فنية

ستيف بركات بجولة حول العالم من وطنة الام لبنان الى قاعة كارنيجي في نيويورك

بعد إطلاق مقطوعته الموسيقية Motherland تكريماً لأجداده اللبنانيين، ينقل الملحن وعازف البيانو اللبناني الشهير ستيف بركاتموسيقاه في جولة عالمية جديدة، حيث قدم حفلات نالت تقدير الجمهور في كوبنهاغن وسيول وبلغراد وبوخارست، وقدم حفل لأول مرة فيالولايات المتحدة في قاعة كارنيجي الشهيرة في 18 مارس. يمثل هذا الحدث أكثر من ثلاثة عقود من أنشطته الفنية الغزيرة في جميع أنحاءالعالم. وسيتابع بركات الجولة الطويلة التي ستمتد حتى نهاية عام 2023 بين إسبانيا والصين والبرتغال والمغرب وكوريا الجنوبية واليابان.

وقد جذبت جولة Néoréalité World Tour اهتمام وسائل الإعلام العالمية منها، The New York Times و CNN و Euronews و Forbes Magazine. تقدم الجولة رحلة موسيقية رائعة من خلال مؤلفاته المعروفة، والتي تتميز بأداء بيانو عالميّ المستوى، إضافةً إلىعزف العديد من المقطوعات الموسيقية من أحدث ألبوماته، وأفضل إصداراته السابقة، وبعض الأناشيد الأكثر شهرة، بما في ذلك نشيداليونيسف الذي تمّ إطلاقه لأول مرة من محطة الفضاء الدولية عام 2009. ويُعدّ الأداء الحيّ لهذا النشيد، الذي ألَّفه بركات، أحد أكثراللحظات رمزية في الحفل.

أما Motherland فقد تمّ إصداره عالمياً مع شركة Universal Music MENA في 22 تشرين الثانينوفمبر 2022، وبثّ علىالعديد من المحطات التلفزيونية، ووصل إلى أكثر من 1،000،000 مشاهدة على قناة “اليوتيوب”. وقد فاز فيديو كليب النشيد الذي أخرجهالمخرج اللبناني بدري مجاعص، بجائزة “أفضل إعلان تشويقي– Best Teaser Trailer (تلفزيون / منطقة الشرق الأوسط وشمالإفريقيا) في حفل توزيع World Trailer Awards.

رحلة بركات من وطنه الأم إلى قاعة كارنيجي هي شهادة على تفانيه وموهبته المتميَزة، أما موسيقاه فتتمتع بالقدرة على الانتشار وإلهامالناس في جميع أنحاء العالم، كما ملامسة قلوبهم وعقولهم على حدّ سواء بما تتمتع به من جمالٍ وشغفٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى